اخبار العالم
أخر الأخبار

اسرائيل: تعداد اليهود في العالم يعادل 60% من سكان القاهرة

اسرائيل: تعداد اليهود في العالم يعادل 60% من سكان القاهرة

نشرت صفحة “اسرائيل بالعربية”على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بيانات تظهر تعداد اليهود في العالم.

وقالت الصفحة الرسمية لاسرائيل باللغة العربية، اليوم الاثنين، إن تعداد اليهود في العالم يعادل نحو 60% من تعداد سكان العاصمة المصرية القاهرة.

ونشرت الصفحة صورة توضيحية لقارات العالم وتعداد اليهود الذين يسكنون في كل قارة، إضافة إلى تعداد اليهود الذين يسكنون “اسرائيل” وحدها، حيث تجاوز إجمالي تعداد اليهود في كل العالم 14410700 نسمة.

وأوضح منشور ” اسرائيل بالعربية” أن تعداد اليهود في العالم لا يزال أقل مما كان عليه عشية اندلاع الحرب العالمية الثانية والهولوكوست، حيث كان عدد يهود العالم آنذاك 16,6 مليون.

وبيّن أن تعداد اليهود عشية تأسيس دولة “اسرائيل”، 11,5 مليون، على إثر إبادة 6 ملايين يهودي في المحرقة. ( على حد تعبيرهم).

فيما كشفت إحصاءات رسمية، في أبريل/نيسان الماضي، أن عدد السكان اليهود في إسرائيل تراجع إلى أقل مستوى منذ تأسيس الدولة العبرية. (المزعومة)

وبحسب ما أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”، كشفت بيانات المكتب المركزي للإحصاءات في دولة  الكيان، أن عدد اليهود تراجع الى ما دون العتبة 74% من إجمالي السكان للمرة الأولى هذا العام.

وأظهرت البيانات أنه عقب تأسيس “الكيان” في عام 1948، كانت نسبة اليهود 82.1%، بينما تبلغ حالياً 73.9%.

وفي الذكرى السبعين لتأسيس دولة الاحتلال، كانت نسبة السكان اليهود 74.5%، لتتراجع بأكثر من النصف في المئة خلال ثلاث سنوات فقط، وتكشف بيانات إضافية في عشية يوم التأسيس أن عدد سكان اسرائيل يبلغ حاليا 9 ملايين و327 ألف نسمة.

المصدر: سبوتنيك بالعربي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول