اخبار فلسطين
أخر الأخبار

استعدوا.. عاصفة قطبية شديدة البرودة مصحوبة بالثلوج والأمطار

استعدوا.. عاصفة قطبية شديدة البرودة مصحوبة بالثلوج والأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد مساء غد، الثلاثاء ولغاية الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة قطبية شديدة البرودة وأمطار غزيرة وتساقط للثلوج في مختلف أنحاء البلاد وعلى المرتفعات والجبال.

تابعنا على اخبار جوجل

وبحسب التوقعات قالت الأرصاد الجوية إن سرعة الرياح سوف تصل حتى 100 كلم في الساعة، وقد حذرت من حدوث فيضانات وتشكل السيول من جراء المنخفض الجوي القادم.

Advertisement

ويكون تأثير المنخفض الجوي غدا عندما تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح الأجواء باردة بشكل ملموس، وتهب رياح جنوبية غربية قوية قد تؤدي إلى رفع مستويات الغبار جنوب البلاد وأجزاء من الوسط، وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتهطل الأمطار على فترات شمال البلاد ثم تمتد لاحقا إلى أجزاء من الوسط والجنوب وتكون مصحوبة بتساقط زخات البرد أحيانا وتتحول الهطولات إلى ثلجية في ساعات متأخرة من الليل والفجر فوق رؤوس الجبال والمرتفعات الجبلية.

يوم الأربعاء، يطرأ انخفاض كبير على معدل درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة للغاية في كافة المناطق، وباردة جدا في الجبال، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحيانا،

في حين تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية في البلاد مع فرصة للجبال المتوسطة أيضا، ومن المحتمل توقف الهطولات فترة الصباح وحتى العصر عن وسط وجنوب البلاد

Advertisement

وفي ساعات الليل تنتشر الزخات لكافة المناطق تدريجيا وتتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وتلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحيانا، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

وفي يوم الخميس، يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة، مع فرص لاستمرار تساقط زخات من الثلوج فوق الجبال العالية في ساعات الصباح الباكر، ويبدأ المنخفض الجوي بالابتعاد عن المنطقة تدريجيا مع بقاء الفرصة سانحة لهطول الأمطار المتفرقة في مختلف المناطق على فترات، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة

المصدر: هيئة الأرصاد الجوية

Advertisement

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول