اثبات اكتئاب الولادة لدى الأم.. الإعلان عن نتائج التحقيق حول وفاة اطفال طوباس الثلاثة خلال 24 ساعة

ولفت العاص في حديثه مع "راديو علم"، على أنه تم إثبات مرض "اكتئاب الولادة" لدى الأم، والذي بدروه أدى لمضاعفات في هذا الجانب في قضية الأطفال الثلاثة بطوباس.

أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاص، صباح اليوم الأربعاء، على تواصل التحقيقات لمعرفة أسباب الوفاة للأطفال الثلاثة، التي حيرت الجميع، وسيعلن عن نتائجه خلال 24 ساعة.

ولفت العاص في حديثه مع “راديو علم”، على أنه تم إثبات مرض “اكتئاب الولادة” لدى الأم، والذي بدروه أدى لمضاعفات في هذا الجانب في قضية الأطفال الثلاثة بطوباس.

وأشار محافظ طوباس إلى أن التحقيق لم ينته، فهناك عينات أرسلت إلى الأردن من أجل فحصها، وننتظر التعليمات من النائب العام في هذا الخصوص لإعطاء الضوء لإذاعة التفاصيل.

ونصح العاص الأهالي بالإنتباه إلى بناتهم عند حالة الولادة، لكي يكونوا جاهزين لتسوية الحالة النفسية في حال أصيبت بالاكتئاب خاصة في الأربعين الأولى ما بعد الولادة.

وأضاف محافظ طوباس والأغوار الشمالية: “نحن لدينا أطباء نفسيين مستمرين بالتعامل مع الحدث، وهناك تعاون مع أجهزة الشرطة والنيابة العامة، وكانوا مساندين لتبيان الحقيقة للوقوف على آثارها”.

يشار إلى أن عائلة عبد الرازق فقدت ثلاثة من أطفالها في غضون أسابيع، حيث فقد المواطن فادي طفله جود بعمر شهر، ليفقد بعدها بأسبوع طفلته ياسمين ذات الأربع سنوات، ثم توفى لاحقاً طفله نمر، عن عمر ناهز خمس سنوات.

عم الأطفال نمر قال، إن شقيقه وزوجته اجريا قبل أيام كافة الفحوصات لطفلهما “نمر”، خوفاً عليه من أن يحدث له ما حدث لشقيقيه، ولكن نتائج كافة الفحوصات جاءت طبيعية، ونحن بانتظار نتائج فحص الجينات، وهو فحص يأخذ وقتاً أطول من باقي الفحوصات التي تم اجراؤها”.

وأضاف: “لقد غادرَنا طيرُنا الثالث قبل صدور نتائج الفحص”.

مدير مستشفى طوباس التركي الحكومي محمد سمارة، قال: إن الطفلين لم يشتكيا من أي أمراض، ونتائج تشريح جثمان الطفلة ياسمين كانت طبيعة، ولا توجد أي أعراض مرَضية.

المصدر: “رام الله الإخباري

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2371