اخبار فلسطين

إسرائيل تعلن تطوير “القبة الحديدية” لاعتراض الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة

غزة الحدث الإخبارية

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية، اليوم، الثلاثاء، عن تطوير منظومة “القبة الحديدية” المـ ـضادة للصواريخ قصـيرة ومتوسطة المـ ـدى، والتي سيمكنها اعتراض الرشقات الصاروخية (وابل من القذائف الصاروخية التي تُطلق في نفس اللحـظة) والتصدي للطـائرات المُسيرة.

وقالت وزارة الأمن الاسرائيلية، إنها “أجرت سلسلة من الاختبارات الناجحة المتقدمة لمنظومة “القبة الحديدية‘”. وذكرت أن الاختبارات التي أجريت خلال الأشهر الماضية، تشـ ـكل “قفزة” في قدرة “القبة الحديدية”.

وذكرت الوزارة في بيانها، انها أكملت بالتعاون مع شركة أنظمة الدفاع المتطورة “رافائيل”، بنجاح، سلسلة اختبارات لمنـظومة ‘القبة الحديدية‘”. وأضافت أن “أظهرت هذه الاختبارات تطورا كبيرا للقدرات التكنولوجية للمـ ـنظومة”.

ووصف وزير الأمن الإسرائيلي، بني غانتس، أن “التفوق التكنولوجي الإسرائيلي الذي توفره الصناعات العسكرية من خلال منظومة القـبة الحديدية ونظام الدفاع متعدد الطبـقات هو “حجر الزاوية” للنظام الدفاعي والدفاع الإسرائيلي، في مواجهة التهديدات المتغيرة والمتنوعة من أعدائنا.

وقال غانتس “الأنظمة الجديدة والقفزات التي تحققت، تتيح للمستويات السياسية والتشغيلية مساحة مناورة عملياتية، وهو أمر بالغ الأهمية للأمن القومي الإسرائيلي”.

كما قالت وزارة الأمن الإسرائيلية أنه “تم اختبار القبة الحديدية في مجموعة من السيناريوهات المعقدة، وتم اعتراض وتدمير أهـ ـداف بنجاح تحاكي التهديدات الحالية والناشئة، بما في ذلك الاعتراض المتزامن لعدة طائرات بدون طيار، بالإضافة إلى وابل من الصـواريخ”.

الصحف العبريه: رغبة سعودية في اقتناء منظومة القبة الحديدية لمواجهة الخطر الإيراني

ولفت المسؤولون إلى تزايد اهتمام المملكة العربية السعودية ودول أخرى باقتناء “القبة الحديدية” في مواجـ ـهة “الخطر الإيراني” بعد الهجوم على منشآت لشركة “أرامكو” في أيلول/ سبتمبر 2019، لكنهم نفوا أن يأتي نشر المنـظومة الصاروخية الإسرائيلية في الخليج كجزء من “اتفاقات أبراهام” الخاصـ ـة بتطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية برعاية الإدارة الأميركية السابقة، بحسب ما نقله موقع “عرب٤٨”.

المصدر: “عرب٤٨”