اخبار العالم

إسرائيل تدرس إتلاف 800 ألف لقاح كورونا في حال لم تعثر على دولة تشتريها خلال أسبوعين

غزة الحدث الإخبارية: أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزارة الصحة الإسرائيلية تدرس إتلاف 800 ألف لقاح مضاد لفيروس كورونا في حال لم تعثر على دولة تشتريها خلال أسبوعين.

وبحسب تقرير القناة 10 العبرية؛ يوجد مليون و 400 ألف لقاح في مستودعات وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، تنتهي صلاحيتها نهاية شهر تموز.

وفقًا للهدف الذي حدده رئيس الوزراء نفتالي بينيت، بحلول 9 يوليو، من المفترض أن تقوم “إسرائيل” بتلقيح 300000 طفل وبالتالي تستخدم 600000 لقاح. وبالتالي، مـن المتوقع أن يبقى 800 ألف لقاح بكلفة تصـل إلى عشرات الملايين من الشواقل – والتي سترمى في سلة المهملات.

ولتقليل الضرر، تحاول وزارة الصحة الإسرائيلية التفاوض مع بعض الدول التي لم تتلق طعومات كورونا وتعاني من نقص. وتتمحور فكرتها حول “إما بيع اللقاحات لهذه الدول أو إعطائها لها، والحصول بالمقابل على لقاحات من شركة فايزر الأمريكية في وقت لاحق”.

يذكر أنه منذ نحو أسبوع، انهارت صفقة تبادل لقاحات كورونا مع السلطة الوطنية الفلسطينية، عندما أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية في مؤتمر صحفي أنه ألغى اتفاق نقل مليون لقاح من شركة فايزر من “إسرائيل” شارفت تواريخ صلاحيتها على الانتهاء.

وكالة قدس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول