اخبار العالم

إثيوبيا تتهم السودان بـ”دق طبول الحرب” وتوجه للسودان طلبا عاجلا

إثيوبيا تتهم السودان بـ”دق طبول الحرب” وتوجه له طلبا عاجلا

طالبت إثيوبيا السودان بسحب قواته من الأراضي الإثيوبية التي احتلها منذ 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، أنه “على الرغم من أن السودان هو الرئيس الحالي للإيغاد، فإن من المؤسف أن يكون هو من يعرّض السلام والأمـن في القـرن الأفريقي للخطر من خلال غزوه أراضي إثيوبية ونهب وتشريد المدنيين ودق طبول الحرب لاحتلال المزيد من الأراضي”، على حد قولها.

وأضاف البيان، “المجتمع الدولي على ممارسة الضغط على السودان لإجلاء قواته من الأراضي الإثيوبية التي احتلها منذ 6 نوفمبر الماضي عـندما كان الجيش الإثيوبي منـشغلا بإنفاذ القانون في إقليم تيغراي”، على حد تعبير البيان.

كما انتقد وزير الخارجة الإثيوبي “ديميكي ميكونين”، موقف المجتمع الدولي من النزاع الحدودي بين بلاده والسودان، متهما القوات السـودانية بالاستيلاء على مناطق حدودية بين البلدين، واشار، خلال محادثات مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي، إلى أن “المجتمع الدولي لم ينتقد الخرطوم علانية لاحتلالها أراض إثيوبية باستخدام القوة”.


المصدر: وكالات

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول