أمير قطر: أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة كأس عالم إستثنائية في بلاد العرب

وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء أمس الأحد، "الشكر إلى كل المنتخبات على اللعب الرائع والجماهير التي شجعت بكل حماس في بطولة كأس العالم قطر 2022".

وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء أمس الأحد، “الشكر إلى كل المنتخبات على اللعب الرائع والجماهير التي شجعت بكل حماس في بطولة كأس العالم قطر 2022”.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، عبر حسابه على موقع تويتر، “أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية في بلاد العرب، أتاحت للشعوب أن تتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا”، مهنأ منتخب الأرجنتين بفوزه بكأس العالم قطر 2022، وللمنتخب الفرنسي بوصافة البطولة.

وتوجت الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخها بكأس العالم بعد فوزها في النهائي على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وإنتهت المباراة الحماسية التي امتدت على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى ما بعد الدقيقة 120، بالتعادل بنتيجة (3-3)، في المباراة التي وصفت بأنها الأجمل في كأس العالم.

وسجل ليونيل ميسي هدفين، ودي ماريا أهداف الأرجنتين في مرمى “الديوك الفرنسية”، وعلى الجانب الآخر، وضع مبابي أهداف فرنسا الثلاثة في مرمى الأرجنتين.

ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأساسي والإضافي، لتفوز الأرجنتين على فرنسا (4-2)، بعدما أهدر كينجسلي كومان وأنطوان تشواميني.

وأصبح في رصيد المنتخب الأرجنتيني 3 ألقاب بكأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986، فيما يبقى منتخب فرنسا، بلقبين، حصدهما في 1998 و2018

غزة الحدث

فريق التحرير
فريق التحرير
المقالات: 2521