أمطار غزة .. خسائر وأضرار مادية في منازل المواطنين جراء هطول الأمطار

غزة الحدث الإخبارية | الأحد/16/يناير/2022

تسببت أمطار غزة ، بخسائر وأضرار مادية لعدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدد من المناطق بقطاع غزة، منها تل الهوا والرمال الجنوبي والزيتون وعسقول، والتفاح والشيخ رضوان ومنطقة النفق بالمدينة.

كما شهدت المدينة تطاير ألواح معدنية من أسطح البنايات والمحلات تجارية والأسواق، وتراكم مياه الأمطار في المناطق المنخفضة، خاصة في محيط مدارس (الأونروا) في منطقة الرمال، قرب مركز النور للمكفوفين، وعلى امتداد شارع الصناعة في تل الهوا.

وأشارت المصادر إلى وقوع نحو ثمانية حوادث سير بين مركبات على الطرق الرئيسة بفعل الأمطار غزة التي هطلت في عدد من المناطق بمدينة غزة، ما أدى إلى إصابة مواطن على الأقل، وتضررت ثمانية منازل بفعل الحرائق، نتيجة زيادة الأحمال، لكثرة استخدام الأجهزة الكهربائية.

وأوضح المصدر أن العديد من المركبات عَلقت في شوارع غمرتها مياه الأمطار، كما تم إخلاء خمسة منازل تضررت جراء غمرها بالمياه في مدينة غزة، إضافة إلى سقوط لوحات إعلانات وأشجار كبيرة بفعل الرياح الشديدة المصاحبة للمنخفض الجوي.

ووجهت دعوات للمزارعين في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة لأخذ الاحتياطات والتدابير لاحتمال فتح العبارات والسدود من قبل السلطات الإسرائيلية، التي تتعمد كل موسم شتاء فتحها صوب ممتلكات المواطنين والأحياء السكنية القريبة من المناطق الشرقية للقطاع.

في ذات السياق قررت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعطيل العملية التعليمية في مختلف مناطق قطاع غزة من جامعات ومدارس ورياض أطفال، إضافة إلى تعطيل دور حضانة، بسبب الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية.

ونوه الراصد الجوي الى أن مزيدا من السحب الركامية الرعدية الماطرة تقترب من مناطق قطاع غزة ستؤثر خلال وقت قريب وستكون البداية من شمال القطاع ومدينة غزة حسب ما تظهره الأقمار الصناعية.

المصدر.. وكالات