اخبار العالم

أردوغان لماكرون: يبدو أنك لم تتعلم وتعلمك يحتاج وقتا طويلا

أردوغان لماكرون: يبدو أنك لم تتعلم وتعلمك يحتاج وقتا طويلا

google news hero

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لم يتعلم وهو بحاجة لوقت طويل لكي يتعلم، وأن عليه الاهتمام  بالمشاكل الداخلية والاحتجاجات في فرنسا.

كلام الرئيس التركي جاء في تصريحات للصحفيين عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد ولاية إسطنبول.

وقال الرئيس أردوغان تعليقا على دعوة ماكرون سحب تركيا جنودها من ليبيا “يبدو أنه لم يتعلم، وتعلمه يتطلب الكثير من الوقت”.

وأضاف الرئيس التركي أردوغان “على ماكرون حل مشكلة السترات الصفراء أولاً (الاحتجاج الداخلي في فرنسا على الأوضاع الاقتصادية)، التي ما زال يعجز عن حلها حتى الآن”.

وكان قد قال ماكرون في لقاء افتراضي مع “المجلس الأطلسي (مركز أبحاث مقره واشنطن)”، إنه “سعيد جدًا بالتغيير الأخير في لهجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يرغب في تطبيع علاقاته مع الأوروبيين بعد أشهر من التوتر”.

وأضاف رئيس فرنسا ماكرون “آمل الآن أن نحصل على نتائج في سوريا، من خلال انسحاب القوات التركية من ليبيا، ومن (قره باغ) أو من خلال خفض التوتر شرقي البحر المتوسط، حيث يبدو أن الوضع يتجه نحو التهدئة”.

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي يوجه فيها الطيب أردوغان التحذيرات لـ ماكرون، إذ حذره في وقت سابق من 2020، من التطاول على الإسلام وقال أردوغان، إن “حديث ماكرون عن إعادة تشكيل الإسلام، قلة أدب ويدل على عدم معرفته لحدوده”، ومؤكدا أن ماكرون يحتاج إلى “لعلاقي نفسي وعقلي”.

المصدر: وكالات