اخبار فلسطين

أبو مازن: “لن نسكت عن جرائم إسرائيل”

أكّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الأربعاء 19 مايو 2021 ، “أن السلطة الفلسطينية لن تكتفي بمقاضاة إسرائيل أمام المحاكم الدولية”، وقد أعلن الكثير من الفلسطينيّين عن تأييدهم للرئيس أبو مازن إثر إلقاء هذه الكلمة. 

هذا وقال عباس في كلمة مصورة بالفيديو أمام البرلمان العربي: “ما تقوم به دولة الاحتلال في قطاع غزة من اعتداءات وتعمد قصف وتدمير منازل ومنشآت على رؤوس سكانها ، وتدمير البنى التحتية لا ينبغي السكوت عنه بأيّ وجه من الوجوه”، وأكّد عبّاس أنّ على إسرائيل تخضع للقانون الدولي. وأضاف: “لن نتوانى عن ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية””.

وقد أعلنت قيادات حركة فتح عن دعمها المتواصل للرئيس الفلسطيني أبو مازن في جهوده لردع اعتداءات الكيان المحتلّ.  وفي الكلمة ذاتها صرّح أبو مازن: “عملنا اليوم على وقف العدوان الإسرائيلي على أهلنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ، ومن ثم الدخول في عملية سياسية جادة بمرجعية دولية واضحة تؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي سياق آخر، التقى رئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس ، بوفد أمني مصري في مدينة رام الله ، اليوم السبت ، لبحث آخر التطورات منذ بدء وقف إطلاق النار بوساطة مصرية. وأطلع الرئيس الفلسطيني الوفد المصري على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية وفي الضفة الغربيّة. كما تباحث الطرفان آخر تطورات التهدئة في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، بالإضافة إلى تنسيق جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة والمسائل المتعلقة بترتيب البيت الفلسطيني الداخلي. 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول